البتار الشامي
h

مرحبا بك أخي الزائر. نرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا حتى تستفيد من مطالعة كافة اقسام الموقع وحتى المخفية عنك. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


البتار الشامي

ديني يتكلم عن هموم الأمة الإسلامية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البتار الشامي
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 2488
العمر : 35
السٌّمعَة : 2
نقاط : 963
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الإثنين سبتمبر 29, 2008 6:08 pm

ما الحل لم تعد تستطيع الإستمرار


لا تدرس ...
أتدري لما ... لانه وكما يقول المثل ...

لقد اسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي ..
تعليمنا فاشل ... ما الحل ... تغيير المناهج ...

ام تغيير المعلمين والأساتذة ...

ام تغيير المباني الدراسية(المؤسسات) .. او او او ...

احلى حل ... نرضى بالقدر ... ونكمل مشوارنا التعليمي الدي نهايته لا شئ ... وكفى..

..لأنه لا حق لأحد مثلي بالسؤال ...

فالدولة مرادها تعليم الأغنياء فقط.... أما الفقراء فقد وفرت لهم فرص الشغل بالشارع ألاااااف السنين

للاسفلا اريد ان اصدمك يا أخي ويا أختي ... لكن هذا الواقع ...


ما هو الحل برأيكم ؟؟؟

_________________





كتاب يهدي ... وسيف ينصر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abualfida.ahlamontada.net
الحور العين
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 142
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الأحد أكتوبر 05, 2008 1:10 pm

التعليم في الآونة الاخيرة اصبح شيء غير مرغوب به من قبل جميع من يطلب العلم بسبب الظروف الغير ملائمة
مثلا جعل المنهج غير عربي والزام الطالب على دراسته والتفوق به مع العلم ان المعلم نفسه لا يفقه بالمنهج
ولا يستطيع توصيل المعلومة للطالب كما ينبغي لانه كما قلت ان المنهج غير عربي والمعلم نفسه ليس معتاد على
هذا النمط من المنهج
مثال اخر ايضا ان يكون الطلاب والمعلمين نفسهم ملزومون بفعل عدة قرارات من قوانين الوزاة او المسؤولون عن هذا الشيء
وأكثر شيء يحبط الانسان عندما يكون من صغره قد وضع هدفا ليحققه او شيئا معينا يصل اليه من خلال معدله بعد الثانوية العامة..فينصدم
عندما يرى أن أسئلة الامتحان خارجة عن المنهج الدراسي الذي امضى عاما كاملا وهو يدرسه وهذا كله بسبب انه يوجد من يأمر
بهذه المواضيع ونحن جميعا خارج الموضوع ولا يمكننا التدخل مع انه المستقبل مستقبلنا وهذا كله ظلم لنا وليس لصالحنا

انا مررت بهذه الاشياء في العام الماضي ومررت بامور غير هذه ايضا ولكن مهما تحدثت لن اجد اي نتيجة

لهذا اخي البتار الشامي انا أرى بانه لا يوجد حل لهذه المشكلة لان المشكلة ليست منا والجميع يملك الحق في كره الدراسة والفشل
بها بسبب الظروف المحيطة بنا ولكن ايضا يوجد من له قوة الارادة والعزيمة والتحدي للوصول الى ما يتمناه ولتامين مستقبله



تقبل مروري drunken
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو ياسر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 192
العمر : 27
الموقع : www.abualfida.ahalmontada.net
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الأحد أكتوبر 05, 2008 3:45 pm

اولا جزاك الله خيرا يا اخي ابو الفداء على الموضوع الجميل

اريد ان اقول ان المشكلة من الطرفين من الطالب و ممكن احيانا من الاستاذ نفسه
مثلا :
من جهة الطالب هوا بنفسه لا يريد ان يدرس يعني مهمل و كسول لا يدري مصلحته
و من جهة الاستاذ انه يعطي الدرس وخلص لا يهتم بالطلاب فهذا التصرف يولد الكسل عند الطلاب
و في اساتذة تعمل بجد و تخاف من الله ولكن الطلاب غير مبالين


يعني الموضوع واسع شوي




تقبل مروري ..


وفقك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحور العين
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 142
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الأحد أكتوبر 05, 2008 4:27 pm

من جهة انو الموضوع واسع هو فعلا واسع جدا ولو ضلينا سنة نحكي فيه ما رح نخلص
ومن جهة انو الغلط من الطلاب وبنفس الوقت من الاساتذة كمان هالكلام صحيح..بس في حال انو الطالب ما يكون عندو وعي لمدى اهمية دراسته والبحث عن مستقبله لازم يكون هالشي من دور الاهل والاساتذة طبعا..ومحاولة تحبيبهم بالعلم وتيسير الامور لهم وتبسيطها
لكن انا بعدي على رأيي انو الظروف ما بتشجع على هالشي....
الحمد لله على كل شي والله يديم النعمة والتيسير من الله


تقبلوا مروري drunken
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو ياسر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 192
العمر : 27
الموقع : www.abualfida.ahalmontada.net
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الأحد أكتوبر 05, 2008 4:32 pm

كلام اختي حور العين صحيح الاهل لهم دور اساسي بالموضوع فإذا لم يوجد اهل متابعين و مثابرين على مستوى ابنهم لن يفلح ابنهم اذا كان غير مبالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البتار الشامي
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 2488
العمر : 35
السٌّمعَة : 2
نقاط : 963
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الإثنين أكتوبر 06, 2008 3:03 am

كلامك يا أختي حور العين كلام جيد وأتقف معك في اغلبه
وكذلك أخي أبو ياسر
لكن أختلف معكم في أن هذه المشكلة لها حل بالتأكيد
وهو ما نسعى لإيجاده
على الأقل قد نستطيع حل الجانب المتعلق بالطالب أو بالأهل
أما الجانب المتعلق بالمنهاج الوزاري قد يكون بعيد نوعا ما حاليا
وأنا آسف حقا عندما أجدا بلادا محسوبة على البلاد العربية والإسلامية كالامارات مثلا تقوم بتدريس المناهج باللغة الأجنبية لا العربية
شكرا لكما على المرور والتعليق والتفاعل

_________________





كتاب يهدي ... وسيف ينصر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abualfida.ahlamontada.net
ام أمنة المغربية
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 508
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 4:50 pm

اتفق معك اخي الفاضل فهناك دول عربية مناهجها كلها اجنيبة
وهناك بعض الدول كانت قد قررت ان تحذف التربية اسلامية من مقررات الدراسية
لكن تراجعو في القرار
ولا مبلات بعض الطلاب للمسؤلية العلم والأسرة لها نصيب الأكبر لعدم مراقبة
دروس اولادهم ولا معرفة اوقات حصصهم والاساتذة مشاء الله فمنهم بلا ضمير
ولا يقوم بواجبه تجاه الطلاب صراحة الله يكون بعون الطلبة المجدين
والوزرات كل سنة مقرر جديد وهناك بعض الدول عربية
كل ثانوية او مدرسة لها مقرر خاص بيها
فهناك مقرر يدرس في هده الثانوية لا يدرس في الثانوية الي جنبها
اما الجامعة فحدث ولا حرج فدكاترة الجامعة فتحين مشاريع تجارية
فهناك من يقوم بنشر كتاب في اول السنة ويغير فيه بعض الشئ
او مفردات في أخر السنة ويغير الغلاف
يقوم بطلب من الطلاب شراء كاتبه الجديد والا لا دراسة لا نجاح
مشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
وتقبلو مروري

_________________

[b]لا اله الا انت سبحانك ربي اني كنت من الظالمين [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البتار الشامي
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد الرسائل : 2488
العمر : 35
السٌّمعَة : 2
نقاط : 963
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 12:01 am

صدقت
وهذا من الانهزام الفكري في مجتمعنا
أين أيام الكتاتيب التي كانت تفعل الأفاعيل في الأمة ةخرجت الجيوش والقادة
مشكورة على المرور والتعليق

_________________





كتاب يهدي ... وسيف ينصر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abualfida.ahlamontada.net
 
التعليم الفاشل ما الحل ؟!!?
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البتار الشامي :: المنتدى العام :: الحوار الفكري-
انتقل الى: