البتار الشامي
h

مرحبا بك أخي الزائر. نرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا حتى تستفيد من مطالعة كافة اقسام الموقع وحتى المخفية عنك. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


البتار الشامي

ديني يتكلم عن هموم الأمة الإسلامية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 هل جربت القسط الهندي في العلاج من السحر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البتار الشامي
مدير الموقع
مدير الموقع


عدد الرسائل: 2488
العمر: 31
السٌّمعَة: 2
نقاط: 963
تاريخ التسجيل: 24/08/2008

مُساهمةموضوع: هل جربت القسط الهندي في العلاج من السحر ؟   الجمعة ديسمبر 26, 2008 11:19 am

هذا البحث من إعداد الأخت مجد الغد من المدينة النبوية على ساكنها أفضل الصلاة والسلام :





القسط الهندي متعب جدا جدا للجان و توابعه ،
و سيعرف من يستخدمه قوته ، و أقول و لا أزكي على الله أحد أن هذا القسط يكفي أنه من الطب النبوي و قد ذكران القسط الهندي خير دواء وشفاءلسبعة ادواء ، و يمكن إستخدامه أكلا و هذا أفضل للعلاج أو بخورا وهو مفيد جدا مع النفث عليه بالرقية والمبالغة بالاستنشاق ، فهذه الطريقة تساعد على خروج السحر من الرأس والصدر .








هناك العديد من الطرق المفيدة للعلاج بالقسط

العلاج بالسعوط بالقسط الهندي:وقد بوب البخاري- رحمه الله-أحدأبواب صحيحه بقوله:[باب السعوط بالقسط الهندي] وهونوعان:هندي وهو أسود وبحري وهو أبيض...والهندي أشدهما حرارة وهو ماسأتحدث عنه لأنه الذي يؤذي الجني..ويتداوى به على سبعة طرق هي أصول التداوي التي علمت بالوحي الرباني وما زاد فهو بالتجربة.... وهي:-



شرباً،أوطلاءً،أوكميداً،أوتنطيلاً،أوتبخيراً،أوسعوطا ً،أولُدوداً.
فالشرب يسحق ويجعل في عسل أوماء وغيرهما، والطلاء يدخل مركب من المراهم ويحلى بالزيت ويدهن وكذا التكميد،أما التنطيل والسعوط فيسحق في زيت ويقطر في الأنف،أماالدهن والتبخير فواضح.




طريقة السعوط بالقسط الهندي:أوقية من القسط الهندي تدق وتسحق:ذكر ابن حجر في فتح الباري طريقة السعوط فقال:يستلقي الإنسان على ظهره، ويجعل بين كتفيه مايرفعهما، وينحدر الرأس إلى أسفل،ويقطر في أنفه زيت زيتون مع قسط،ليتمكن من الوصول إلى دماغه،لاستخراج مافيه من الداء بالعطاس.أ.هـ.وغالباً يخرج الجني بهذه الطريقة.
و الله أعلم





القســــــــــط





Pryone
ويسمى الكست وهو ثلاثة أصناف ، أبيض خفيف طيب الرائحة ويعرفبالنوع الهندي وأسود خفيف أيضا وهو الصيني وأحمر رزين وحميعها عبارة عن قطع خشبيةتجلب من نواحي الهند وهو يؤخذ من أشجار تشبه أشجار العود وله أوراق عريضة وقد ذكرالقسط البحري (وهو الأبيض) في الحديث النبوي الشريف ففي الصحيحين من حديث أنس رضيالله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم "خير ما تداويتم به الحجامة والقسطالبحري". القسط: القسط نوعان أحدهما الأبيض والمعروف بالبحري والآخر بالهندي وهو غليظ أسود وكلاهما يستعملان لإخراج البلغم ويقطعان الزكام ويفيدان في ضعف الكبد والمعدة. والقسط الأبيض يدر الحيض إذا تدخن به وإذا تبخر به نفع من نزلات البرد. وإذا سحق وخلط بالعسل نفع من أوجاع المعدة والكلى, وفتت حصاة المثانة. وإذا طلى مخلوطا بالعسل فإنه مفيد للنمش والكلف. كما أنه يفيد لداء الثعلبة. وفي المسند من حديث أم قيس عن النبي صلى الله عليه وسلم: "عليكمبهذا العود الهندي فان فيه سبعة أشفية، منها ذات الجنب" يستعمل القسط في وقف الصداعالمزمن شرابا وسعوطا ودهانا بالسمن ويعالج ضيق النفس والربو والسعال المزمن وآلامالمعدة. يزيل آثار الجروح والحروق بمزجه بالعسل واستخدامه كدهان ، ويستعمل القسط فيالهند والصين بكثرة كمنبه ومقو ومدر للبول والطمث. القُسْط: هو دواء حبشي معروف، ينفع من استرخاء الأعصاب، ويقوي الكبد والقلب، وينفع من الفالج وأوجاع المفاصل والأوراك وعرق النسا شربا وطلاء بماء الصبر. يقول دواد في التذكرة : القسط ثلاثة أصناف أبيض خفيف يحذو اللسان مع طيب راثحة وهو الهندي ، وأسود خفيف أيضا وهو الصيني ، وأخر رزين وكله قطع خشبية تجلب من نواحي الهند ، قيل : شجر كالعود ، وقيل : نجم لا يرتفع وله ورق عريض ولعله الأظهر، والراسن هو الشامي منه والقسط من العقاقير النفيسة إذا اخذ بالغا ولم يتآكل تبقى قوته أربع سنين ء وهو حار في الثانية يابس في الثالثة أو حره كيبسه ، يقطع الصداع العتيق شربأ وسعوطأ ودهنأ بالمن وأوجاع الأذن كلها إذا طبخ في الزيت وقطر والزكام بخورأ ، وضيق النفس والربو والسعال المزمن وأوجاع الصدر والمعدة والكبد والطحال والكلى واليرقان والإستسقاء وأنوع الرياح والسموم القتالة والتشنج والنافض ويفتت الحص ويزيل عرق النسا والمفاصل والكزاز والرعشة والخدر وكيف استعمل ، ويهيج ألباه بالماء البارد ويفتح السدد ، وفرازجه تنقي بالغأ ، وفي الحديث الشريف أنه ينفع هن سبعة أنواع من الداء وهي فمن ما ذكر ويدر الفضلات ويسقط الديدان والأجنة ويذهب السموم ويجذب الدم إلى خارج ، ويزيل الآثار مع العسل والملح طلاء ، ويشد العصب كذلك وهو يضر المثانة ويصلحه الجلجبين العسلي والرئة ، ويصلحه الأنيسون ، وشربته درهم ، وبدله نصف وزنه عاقر قرحا .


_________________





كتاب يهدي ... وسيف ينصر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abualfida.ahlamontada.net
 

هل جربت القسط الهندي في العلاج من السحر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» العلاج من السحر وأعراضه لأقوى شيخ في العالم
» فوائد الفضة في العلاج قديما
» تعلم السحر الحقيقي الاسود والاستخدمات المجربه
» العديد يعاني من سحر تعطيل الزواج , إقرأ وتعلم فك السحر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البتار الشامي :: المنتدى الديني :: الرقية الشرعية-